كيف نصنع كريم الليل والنهار للعناية بالبشره

Write By: anter Published In: ROOT Hits: 303

الكثير يتسالون ماهو كريم الليل وكريم النهار؟ وما هى فوائد كل منهما؟ وماهى مكوناتهما ؟ وما الفرق بينهما ؟ . فى الواقع كريمات الليل و النهار هى لا تقل أهمية عن كريمات الحد من ظهور التجاعيد و الترطيب و إعادة بناء خلايا البشرة .هنا نبين لكم أهمية كريمات الليل والنهار والفرق بينهما . مع تقديم وصفات طبيعية تناسب جميع أنواع البشرة تمكنك من عمل الكريم بنفسك منزليا بمواد طبيعية آمنه تماما متوفره ومتاحه للجميع سهلة التحضير ذاتيا .

أولا: كريم النهار:
هو كريم يرطب ويساعد فى نضارة البشرة، ويعتبر أكثر خفة عن كريم الليل الذى يتميز بكثافته كما إنه يحتوى على مكونات تقلل من ظهور التجاعيد بالوجه كما يلعب دورفي المحافظ على طبقة الجلد من العوامل الخارجية كالهواء والأتربة فيحافظ على بشرتك نقية وخالية من الشوائب هذا فضلاً عن إنه يقوم بإزالة الخلايا الميتة ومنح بشرتك النعومة والنضارة. كما أن كريم النهار يحمي من أشعة الشمس الضارة ويحافظ على البشرة ضد الجو الجاف كما أن خفته تساعد على انتعاش مسام البشرة والسماح لها بالتنفس، هذا غير إنه يحتوى على بعض مضادات الأكسدة.
- كيف يوضع كريم النهار؟
- أولا تنظيف الوجهك بالغسول المناسب لنوع البشرة.
- وضع كمية بسيطه جدا من الكريم على طرف الأصابع وتوزيعها على البشرة والعنق لأن البشرة تأخد من الكريم ما تحتاجه فقط ولن تتشرب هذه الزيادة، مما سيؤدى إلى ترسب طبقة دهنية على السطح.
- بعد توزيع الكريم يتم تدليك بشرة الوجه والعنق بحركات دائرية رقيقة إلى أن يتم تشرب الكريم بالكامل، وتجنب منطقة العينين.
- طريقة عمل كريم النهار منزليا :
هى مكونات طبيعية، غير مكلفة، آمنة، وينصح بوضعها فى الثلاجة بعد كل إستخدام، بشرط ألا تخزن أكثر من أسبوع واحد، لأنها لا تحتوى على مواد حافظة وقد تفسد مع الوقت.
- للبشرة الجافة والعادية والحساسة :
- المكونات: 
2 ملعقة صغيرة زيت زيتون + 4 ملعقة صغيرة فازلين + خيارة + نقطتين زيت ورد.
- للبشرة الدهنية : 
- تضاف على المكونات السابقة عصير نصف ليمونة
- الطريقة:
- تخلط جميع المكونات بشرط أن تكون الخيارة قد عصرت فى الخلاط، كما ننصح باذابة لفازلين قبل إضافته الى المكونات وبالنسبة لوصفة البشرة الدهنية يتم إضافة عصير الليمون بعد أن يبرد الخليط تماماً.
- بعد أن تخلط جميع المقادير يتم وضعها فى وعاء محكم الغلق حتى يبرد تماماً، ثم يتم وضعه فى الثلاجة حتى يصبح الخليط كريمى الملمس ومن ثم يصبح جاهزاً للإستخدام.
ثانيا: كريم الليل :
كريم الليل لا تقل أهميته عن كريم النهارحيث يساعد فى ترطيب البشرة ككريم النهار كما يعيد الحيوية والنضارة لها، لكنه يتميز بثقله وكثافته ليظل على البشرة خلال النوم لأطول فترة ممكنة، فيجنب البشرة من التشقق والجفاف، كما إنه يساعد أيضاً فى تغذية البشرة أثناء النوم لإحتوائه على بعض الفيتامينات، فيعطيها مظهراً صحياً ومشرقاً فى النهار، كما يعيد بناء الخلايا ويعوض البشرة عما قد تفقده أثناء اليوم من فيتامينات مثل ج و هـ، هذا فضلاً عن إحتوائه للعديد من المواد المكافحة للشيخوخة.
- كيف يوضع كريم الليل؟
- أولاً يزال الماكياج ثم ينظف الوجه بالغسول المناسب لنوع البشرة.
- بوضع كريم الليل على بشرة الوجه والعنق، لأنها من المناطق الحساسة سريعة التأثر بعوامل تقدم السن وظهور الخطوط البيضاء والتجاعيد.
- ثم تدلك البشرة بحركات دائرية رقيقة حتى تتشرب البشرة كل الكريم بشكل كامل.
- طريقة عمل كريم الليل:
وهى من مكونات طبيعية، غير مكلفة، وآمنة، وأنصحك بوضعها فى الثلاجة بعد كل إستخدام، بشرط ألا تخزن أكثر من أسبوع واحد، لأنها لا تحتوى على مواد حافظة وقد تفسد مع الوقت.
- للبشرة الجافة والعادية والحساسة:
المكونات:
- 2 ملعقة صغيرة زيت جنين القمح ملعقة صغيرة زيت جوجوبا + نصف كوب شمع العسل الطبيعى .
- للبشرة الدهنية:
- 2 ملعقة صغيرة زيت اللوز الحلو + 2 ملعقة صغيرة عسل + 4 ملعقة صغيرة فازلين
الطريقة: 
- اذا كانت البشرة حساسة أو جافة أو دهنية يتم خلط المكونات الخاصة بكل وصفة على حسب نوع البشره، ويتم تركها فى الثلاجة حوالى 3 ساعات، ومن بعدها تصبح صالحة للإستخدام اليومى.
- ننصح بعمل حمام ماء دافئ لشمع العسل فى وصفة البشرة الجافة والحساسة قبل إستخدامه، على أن تترك بعدها حتى تبرد تماماً قبل دخولها الثلاجة، أما الفازلين فى وصفة البشرة الدهنية لاداعي لتسخينه، يستخدم كما هو بارداً.

 

Tags: