نصائح لتناول اللحوم في عيد الأضحى بشكل صحي

Write By: abdellah Published In: ROOT Hits: 460

الإفراط في تناول كميات كبيرة من اللحوم يتسبب في مشكلات صحية تؤثر على صحة الجسم وخاصة القلب والشرايين وذلك لاحتواء اللحوم على نسبة كبيرة من الدهون التي تؤثر على صحة الجسم وتزيد من الوزن.

نقدم لك في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي عليكِ اتباعها في عيد الأضحى لتجنب المشكلات الصحية الناتجة عن تناول اللحوم بكميات كبيرة.

المياه

تناول كميات مناسبة من المياه يوميًا يساعد في الحماية من العديد من المشكلات الصحية، حيث إن المياه تعمل على غسل الجسم من السموم وحمايته منها، كما توفر المياه الشعور بالشبع مما يؤدي إلى تناول كميات أقل من اللحوم، لذلك قومي بتناول كميات كبيرة من المياه في العيد للاستمتاع بجسم صحي وآمن.


المشروبات الغازية

يتناول الكثير من الناس المشروبات الغازية بعد الانتهاء من تناول الوجبات اعتقادًا من أنها تسهل عملية الهضم، لكن الأمر غير صحيح فالمشروبات الغازية تشكل ضغطًا على المعدة وتتسبب في إصابتها باضطرابات تنتج عنها تقرحات المعدة والعديد من المشكلات التي تتعلق بإفرازات المعدة.

سلطة الخضروات

قومي بتناول كميات كبيرة من سلطة الخضروات قبل البدء في تناول اللحوم وذلك للشعور بالشبع وللتقليل من تأثير الدهون الموجودة في اللحوم على صحة الجسم، فالخضروات تعمل على تجنب الجسم امتصاص الدهون وتحميه من أخطارها.

الحلوى

تجنبي تناول الحلوى بعد الانتهاء من تناول اللحوم وذلك لتجنب زيادة وزن الجسم والأخطار الصحية التي تواجه الجسم نتيجة تناول الحلوى بعد اللحوم.

النوم

احرصي على الابتعاد عن النوم بعد الانتهاء من تناول اللحوم مباشرة وانتظري لمدة ساعتين على الأقل ليتمكن جسمك من هضم اللحوم مما يوفر نوم صحي وجسم آمن من الأخطار التي تواجهه نتيجة تناول اللحوم وعدم هضمها بشكل جيد.

الكمية

قومي بتحديد كمية مناسبة من اللحوم يوميًا لتتناوليها، فتناول اللحوم بكميات محددة وعدم الإفراط فيها يتسبب في تجنب المشكلات الصحية الناتجة عن الإفراط فيها.

طريقة الطهي

قومي بتناول اللحوم المطهية بطريقة صحية وآمنة حتى تجنبي جسمك المشكلات الصحية التي تنتج عن تناول اللحوم بشكل غير صحي، فتناولي اللحوم مسلوقة أو مشوية وتجنبي تناولها مقلية لتجنب السعرات الحرارية والدهون الموجودة في اللحوم المقلية.

 
Tags: