سر من اسرار ... سارعوا إلى شجرة الجنكة

Write By: admin Published In: الجمال الطبيعي Hits: 1727

سر من اسرار نجاح العديد من الاروبين سارعوا إلى شجرة الجنكة  الجنكة هي آخر ما بقي من فصيلة نباتية يعود أصلها إلى 200 مليون عام و نظراً لقدم تاريخها و جلالة مظهرها فإن شجرة الجنكة ترتفع إلى مرتبة الألوهية في كل من الصين و اليابان و هي النبات الوحيد الذي بقي حياً بعد إلقاء القنبلة النووية على هيروشيما.

*خضعت شجرة الجنكة لدراسات مفصلة قام بها بيولوجيون و كيميائيون و علماء نبات.

و قد أكدت هذه الدراسات العلمية التي لا حصر لها أن خلاصة الجنكة: “تعزز حركة الأوعية الدموية و تكبح تكدّس اللويحات”.

فأكثر ما تفيد الجنكة هو جهاز الدوران و هي مضادة للالتهاب و تنشط دوران الدم و تعزز قوة جدران الأوردة و تحسّن توسع الأوعية الشعرية كما أنها واقية لـ الأعصاب و مضادة للاكتئاب و هي نبات مضاد للفيروسات.

*خبر هام عن استعمال الجنكة:

لا تأثيرات جانبية أبداً من استعمال الجنكة فهي عشبة آمنة جداً و في حالة الصداع ( و هي حالة نادرة جداً جداً ) يكفي فقط خفض الجرعة التي يتم المواظبة على تناولها من هذه العشبة و من أسمائها أيضاً الجنكوبيلوبا و الجنكة ذات الشفتين.

*أهم ما اشتهرت به الجنكة:

أوراق الجنكة تقوم بكبح تخثر اللويحات الدموية المسؤولة عن ارتفاع تركيز الدم و تكوّن الجلطات فهي إذن وسيلة فعالة لتفادي احتشاء القلب و انسداده.

*الجنكة من أقدم النباتات:

الجنكة هي آخر ما بقي من فصيلة نباتية يعود أصلها إلى 200 مليون عام و نظراً لقدم تاريخها و جلالة مظهرها فإن شجرة الجنكة ترتفع إلى مرتبة الألوهية في كل من الصين و اليابان و هي النبات الوحيد الذي بقي حياً بعد إلقاء القنبلة النووية على هيروشيما.

*الدماغ في الخط الأمامي:

تُجمع الكتابات العلمية على الإقرار بفائدة الجنكة في الحالات التالية:

- اعتلال شرياني مزمن (دوالي أو بواسير….).

- مشاكل القلب و الأوعية.

- ضعف الذاكرة.

- الوذمات و التهاب الأوردة السطحي.

- اضطرابات في النظر و الشم و السمع.

- عدم الانتباه و التركيز.

- الاكتئاب عند المسنين.

- خرف شيخوخي تنكسي.

- إصابة في شبكية العين.

- داء الزهايمر (إذا تم تناول الجنكة في بداية أعراض المرض).

- طنين الأذن.

*بعد الخمسين سارعوا إلى الجنكة كل يوم:

يؤكد خبراء الأعشاب أن الجنكة يجب أن تشكل جزءاً من النباتات اليومية الاستعمال بدءاً من سن الخمسين و ذلك باستخدام 10 غ من الأوراق الجافة لكل فنجان ماء و يترك لينتقع لمدة 10 دقائق و يمكن تناول فنجانين إلى ثلاثة فناجين من منقوع الجنكة في اليوم.

 
 
Tags: