برنامج لإزالة السموم من القولون

Write By: admin Published In: الجمال الطبيعي Hits: 596

يهدف برنامج إزالة السموم من القولون إلى مساعدة الجسم على الإنطلاق نحو الصحة و العافيةو مما سينتج عنه صحة الجهاز الهضمي كله و يساعد الجلد و الرئتين في التخلص من سمومهم أيضاً و يكون ذلك خلال شهر واحد و بطريقة سهلة و غير مكلفة و ما عليك إلا اتباع بعض الارشادات البسيطة

رفقاً بـ القولون المسكين

القولون هو القسم الرئيسي من الأمعاء الغليظة و تشكل بطانته الحواجز الدفاعية الأهم في الجسم لمواجهة السموم و قد يؤدي اتباع نظام غذائي سيء من الأغذية المعالجة التي تحتوي على كمية قليلة من الألياف إلى إلحاق الضرر بـ القولون مما سيسبب مع مرور الوقت حدوث مشاكل حقيقية مثل متلازمة المعي المتسرب و في حال لم يتم معالجة الضرر … يتقوض جهاز المناعة كله في نهاية الأمر.

-ابدأ ببرنامج إزالة السموم من القولون كما يلي

في البداية قم بتحسين النظام الغذائي الخاص بك بحيث لا تترك القولون معرضاً لدفق من الأغذية غير الصحية و غير المناسبة مما سيصلح بطانة القولون و ينشط القولون من جديد و عليك أن تعلم أن تنظيف القولون يحسّن لون البشرة و يفيد الجلد بشكل عام و عليك بالاهتمام بما يلي:

1- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

استهلك الكثير من هذه الأطعمة حيث أن ألياف الخضار و القمح الكامل و الرز الأسمر مثلاً من أهم المواد الكفيلة بتنظيف القولون فهي تنبه و تعزز من انقباضات القولون التموجية التي تحث على التنظيف.

2- أكثر من الخضار

تناول كميات كبيرة منها فالخضار مليئة بالماء و بالألياف الذوابة التي تخفض امتصاص المواد السامة كما أنها قلوية مما يجعلها تتصدى لتأثيرات العديد من الأطعمة التي تحتوي على كميات وافرة من الحموض مثل اللحوم و الأطعمة المعالجة.

3- تناول بذور الكتان

قم برش هذه البذور على طعامك فهي تحتوي على كل الحموض الأمينية الأساسية بالإضافة إلى حموض أوميغا و الفيتامينات و تشكل بروتيناً كاملاً و هي مصدر رائع للألياف كما و تشكل كتلة دبقة تساعد في تبطين الجهاز الهضمي و تشفي الالتهابات.

4- خفف من تناول البروتين

و ذلك لضمان انتقال سريع للطعام عبر الأمعاء و لكن تناول كمية كبيرة من البقول فهي غنية أيضاً بالألياف.

5- انتبه لاستهلاك الملينات الطبيعية

أدرج مأكولات مثل الخوخ و التين و البقدونس و الخضراوات  الخضراء تفادياً للإمساك.

6- استخدم الطحالب

و ذلك بشكل منتظم في الطهي للاستفادة من خصائصها المزيلة للسموم و خاصة من القولون و هي تربط المعادن الثقيلة السامة و المواد المشعة و تحولها إلى أملاح غير ضارة يتم طرحها عبر الأمعاء.

7- أكثر من هذه الأطعمة و المشروبات

عليك بالبصل و الثوم و الفجل الأبيض فهي مضادات حيوية طبيعية و استخدم تابل القرفة فهي تتميز بخصائص مضادة للجراثيم و الطفيليات و تناول الشاي الأخضر فهو مضاد للجراثيم و الفيروسات و السرطان و أقل محتوىً من الكافيين الموجود في الشاي الأسود و اشرب الزنجبيل الذي يدعم الجهاز الهضمي بأكمله.

-تنبيه هام

تفادى الفاكهة عالية السكر في هذا البرنامج حيث محتواها الطبيعي العالي من السكر قد يؤدي إلى إثارة العداوى الفطرية.

 

 

 
Tags: